©؛°¨°][دردشــة و مــنــتــديـــات قــلــب بــيــروت ][°¨°؛©
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسي
مشرفه عالم الفن والترحيب
مشرفه عالم الفن والترحيب
avatar

المشاركات : 912
النقاط : 1019
13/07/2010
مميز عالم اخبار الفن

مُساهمةموضوع: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الأحد يناير 16, 2011 8:18 pm

بعد تردد دام عدة أعوام، وافق عادل إمام على أن يقدم إعلانًا لإحدى شركات المحمول. بالطبع السبب غير المعلن وراء قبول عادل الإعلان هو حصوله على هذا الرقم غير المسبوق على الساحة العربية في دنيا الإعلانات، وهو 4 ملايين دولار.


إلا أن عادل لم يستسلم لهذا الرقم بدون قيد ولا شرط، بل وضع عددًا من المحاذير؛ أولها ألا يذكر هو صراحةً اسم شركة صاحبة الإعلان، وثانيها أن يشرف على كل التفاصيل، وكأنه بصدد مشروع سينمائي عليه أن يمسك بكل خيوطه.


يبدو عادل كأنه "عامل عاملة" يخشى أن يمسكها أحد عليه. ورغم ذلك فهل يعتقد عادل أن الناس لن تحسبها عليه؟!


عادل يذكرني برواية كتبها يوسف السباعي اسمها "أم رتيبة"؛ عندما اعترض البعض على اسم البطل بائع الطرشي "سيد بنجر"، قرر تغييره وأطلق على نفسه اسم "علي بنجر"، ونسي أن المشكلة في "البنجر"!.


الحقيقة أنه لا غبار على مشاركة النجوم في إعلانات. إنها إحدى الوسائل الفنية. وتلعب جاذبية النجم دورًا مؤثرًا في قوة الإعلان، ومن ثم الترويج للمنتج.. كل هذا لا يحتاج إلى أي تبرير، لكن بعض النجوم يشعر الناس تجاههم بأن مكانتهم ينبغي أن تكون أكبر من أن يتحولوا إلى مروجي سلع فقط.. لهم مكانة خاصة في ضمير الناس لا ينبغي أن يبيعوها.


رجاء الجداوي مثلاً لا تكف عن الانتقال من إعلان إلى آخر، ولا نشعر سوى أنها تسعى لكي تكسب رزقها؛ لأنها في النهاية لم تحقق مكانة خاصة لدى جمهورها، ولم تسع أيضًا لكي تمنح اسمها ارتباطًا ما بقضايا وطنية.


صاحب مواقف سياسية
عادل إمام على العكس من كل ذلك؛ يحرص دائمًا على أن تسبقه صورة ذهنية تؤكد أنه صاحب مواقف سياسية وقومية، وأن له دورًا ليس محليًّا فقط، بل وعالمي؛ فهو سفير النوايا الحسنة لشؤون اللاجئين، ولهذا يصدر للناس صورة فنان تجاوز دائرته الخاصة.


فيما أغلب نجوم الإعلانات حاليًّا مثل أشرف عبد الباقي، الذي لا يتوانى في تقديم إعلانات عن سوائل التنظيف، وهو ما لا يليق حتى بتكوينه رجلاً؛ فهذا الإعلان من الممكن أن تتقبله ببساطة من ممثلة، إلا أن أشرف في نهاية الأمر لم يطرح نفسه على الساحة باعتباره فنانًا له قضية وموقف فكري؛ إنه فقط يبحث عن دخل مادي أفضل، ولهذا قد تراه في ثلاثة مسلسلات معًا، ولا يعنيه ذلك؛ لأنك أيضًا تشاهده يقدم برنامجًا، وضيفًا في عشرات البرامج.


أشرف واضح ومتسق مع نفسه، ويعلم بواسطة تجارب الآخرين أنه الآن مطلوب، لكنه في الغد ربما لن يسأل عنه أحد، ولهذا يسعى إلى تحقيق الأمان المادي له ولأسرته!.


عادل بالتأكيد ليس لديه أي من مبررات أشرف التي بالمناسبة من الممكن أن يصرح بها أشرف بكل هذا الوضوح والمباشرة، رغم أن الإعلانات ليست مجالاً للرزق فقط، بل ربما تلعب دورًا إيجابيًّا في تأكيد نجومية الفنان.


أتذكر مثلاً أن الراحل حسن عابدين تعلق به الجمهور عندما قدم إعلانًا عن مشروب غازي اسمه "شويبس" بعدها صار نجمًا!!.


في رمضان الماضي، كان ماجد الكدواني متألقًا في إعلانه عن إحدى شركات المحمول، وكانت بعض الأخبار قد أشارت إلى أن المطرب محمد منير قد تقاضى عن إعلانه قرابة مليوني دولار، بينما لم يزد أجر الكدواني عن نصف بطيخة.


الناس أحبت ماجد، ولم تتعاطف مع منير؛ ربما بسبب الصورة الذهنية التي حرص منير على تصديرها إلى جمهوره؛ فلم يتقبلوا منه الإعلان!!.


الإعلانات مغفورة للفنان في بداية المشوار، لكنها لا تغتفر بسهولة للفنان الذي يصل إلى مكانة خاصة.


أم كلثوم قدمت في الثلاثينيات إعلانات عن صابون "نابلسي" كان يحمل اسم ملك مصر فاروق. ربما اسم الملك كان أيضًا حافزًا لكي توافق؛ فهي لا تستطيع أن تقول "لا"، إلا أنها في كل الأحوال لم تكررها بعد ذلك.


فاتن حمامة رفضت تمامًا أن يستغل اسمها في إعلان، رغم أن الأرقام التي عرضت عليها تجاوزت ما تم رصده لعادل، لكنها تعلم أن لها مكانة خاصة لا تسمح لها بأن تتحول منها إلى مروج لسلعة!!.


كل شيء له ثمن.. عادل اشترط ألا يعرض الإعلان في شهر رمضان؛ لأن له مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" سوف يعرض فيه، وهو لا يريد أن يصير متوفرًا أكثر مما ينبغي في رمضان.


تستطيع أن ترى عزوف عادل عن الإعلام بالتقليل من حضوره المرئي، يدخل أيضًا في نفس الإطار، وهو أن يظل له "وحشة"، فيزداد سعره.


الآن يرى عادل أنه قد حان وقت الحصاد، ولهذا وافق على الإعلان وعلى المسلسل وتقاضى أجرًا استثنائيًّا في الحالتين.


عادل في النهاية نجم يجيد تسويق نفسه؛ يبيع البضاعة التي يملكها بأعلى ثمن. إذا استوعبنا ذلك لن نندهش بتاتًا عندما يقبل عادل تقديم إعلان، مرددًا المثل المصري القائل: "ماتبصليش بعين رضية.. بص للي اندفع فيَّا"!!.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميرو
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المشاركات : 6
النقاط : 10
17/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الإثنين يناير 17, 2011 4:34 am

شكراا على الخبررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روحي
مشرفه عالم الاهدائات
مشرفه عالم الاهدائات
avatar

المشاركات : 678
النقاط : 748
22/06/2010
مميز عالم الاهدائات

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الإثنين يناير 17, 2011 5:52 am

يسلمووو الك على الخبرر بوسي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تلميذهـ بالحب
مديرة قلب بيروت
مديرة قلب بيروت
avatar

المشاركات : 2276
النقاط : 2936
24/10/2010
مميز عالم صور المشاهير

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الثلاثاء يناير 18, 2011 5:19 am

شكـــــــــــرا عالخبـــر

تحياتي




شكرا عاشقة الورد عالتوقيع,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كارلا
مشرفة عالم المرأة
مشرفة عالم المرأة
avatar

المشاركات : 300
النقاط : 340
07/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الثلاثاء يناير 18, 2011 7:13 am

يسلمووو ع الخبر


كلام العين ياريتك تجيني .. وقلبي يقول يا روحي ارحميني

رهنت العمر وهديتك سنيني .. ليش البعد ما بينك وبيني




945658
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جورجينا
:: عضوة مجلس الادارة ::
:: عضوة مجلس الادارة ::
avatar

المشاركات : 1227
النقاط : 1472
22/06/2010
وسام عالم اخبار الفن
وسام النشاط

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الأربعاء يناير 19, 2011 1:03 am

يسلموو ع الخبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لبنانيه وكلي فخر
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المشاركات : 103
النقاط : 107
02/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الجمعة يناير 21, 2011 2:33 am

يسلمو على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء عمر الرسام
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

المشاركات : 582
النقاط : 763
19/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الإثنين يناير 24, 2011 3:43 am

شكرا علي الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بوسي
مشرفه عالم الفن والترحيب
مشرفه عالم الفن والترحيب
avatar

المشاركات : 912
النقاط : 1019
13/07/2010
مميز عالم اخبار الفن

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الجمعة يناير 28, 2011 10:44 am

نورتو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فديتني كيفي
مراقبة سابقة
مراقبة سابقة
avatar

المشاركات : 600
النقاط : 729
21/06/2010
مميز عالم صورالمشاهير

مُساهمةموضوع: رد: عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن   الإثنين فبراير 28, 2011 11:40 pm


يسلمووووووو ع الخبر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عادل إمام يبيع نجوميته ويحصل على الثمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشه ومنتديات قلب بيروت :: ©؛°¨°][ عالم بيروت للفن العام ][°¨°؛© :: عالم اخبار الفن والفنانين :: ارشيف عالم اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: